قام وفد من السفارة الأمريكية بالمغرب، أمس، بزيارة إلى معبر الكركرات، المعبر الحدودي الرابط بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك في أول زيارة من نوعها لبعثة دبلوماسية أمريكية إلى هذا المعبر.
وذكرت السفارة الأمريكية بالمغرب، في منشور رسمي، أن الزيارة تندرج في إطار تأكيد الالتزام المشترك بتعزيز الأمن الإقليمي وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين.
وأضاف المصدر ذاته أن الوفد الأمريكي عقد لقاءات مع مسؤولين مغاربة، خُصصت لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال أمن الحدود، ومكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المخدرات، إلى جانب تحسين التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بالصحراء المغربية.
وتأتي هذه الزيارة في سياق التعاون الأمني المتواصل بين الرباط وواشنطن، بما يعكس اهتمام البلدين بتعزيز التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بأمن الحدود ومواجهة التهديدات العابرة للحدود.





































