جامعة ابن زهر تعلن إحداث خمس مؤسسات جامعية جديدة ابتداءً من الموسم الجامعي 2026-2027

محمد الصبري26 يونيو 2026
جامعة ابن زهر تعلن إحداث خمس مؤسسات جامعية جديدة ابتداءً من الموسم الجامعي 2026-2027

أعلنت جامعة ابن زهر عن إحداث خمس مؤسسات جامعية جديدة، ستشرع في استقبال الطلبة ابتداءً من الموسم الجامعي 2026-2027، في إطار استراتيجية تهدف إلى توسيع العرض الجامعي وتقريب مؤسسات التعليم العالي من الطلبة وتعزيز التنمية الجهوية.
وبحسب المعطيات التي نشرتها الجامعة، يشمل المشروع افتتاح المدرستين الوطنيتين للتكنولوجيات المتقدمة (ENTA) بكل من العيون والداخلة، إلى جانب كلية العلوم والتقنيات بمدينة كلميم، والمدرسة الوطنية العليا للصناعات الغذائية والبيوتكنولوجيا (ENSAB) بمدينة آيت ملول، فضلاً عن معهد مهن الرياضة (IMS) بمدينة أكادير.
وأكدت الجامعة أن هذا التوسع يندرج ضمن جهودها الرامية إلى مواكبة الطلب المتزايد على التعليم العالي، وتكوين كفاءات تستجيب لمتطلبات سوق الشغل، مع تقريب التكوينات الجامعية من الطلبة بمختلف جهات نفوذ الجامعة، خاصة بالأقاليم الجنوبية.
ويُرتقب أن تساهم هذه المؤسسات الجديدة في تعزيز جاذبية منظومة التعليم العالي بجهة سوس ماسة وجهات الجنوب، ودعم الدينامية التنموية من خلال توفير تكوينات متخصصة في مجالات التكنولوجيا والعلوم والصناعات الغذائية والرياضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *