انطلاق التسجيل في مباراة ولوج المدرسة الوطنية للتكنولوجيات المتقدمة للموسم الجامعي 2026-2027

رئيس التحرير27 يونيو 2026
انطلاق التسجيل في مباراة ولوج المدرسة الوطنية للتكنولوجيات المتقدمة للموسم الجامعي 2026-2027

أعلنت المدرسة الوطنية للتكنولوجيات المتقدمة بالعيون والداخلة، التابعة لجامعة ابن زهر، عن فتح باب الترشيح لاجتياز مباراة الولوج إلى السنتين التحضيريتين لسلك المهندس، برسم الموسم الجامعي 2026-2027، وذلك في إطار تكوين كفاءات وطنية متخصصة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والابتكار.

ووفق الإعلان الرسمي، تمتد فترة إيداع الترشيحات من 29 يونيو إلى 17 يوليوز 2026، على أن يتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة يوم 20 يوليوز، فيما ستجرى المباراة يوم 24 يوليوز 2026، ليتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 27 يوليوز 2026.

ويشترط للترشح أن يكون المترشح حاصلاً على شهادة البكالوريا، وفق المقتضيات المعمول بها، في إحدى الشعب التالية: العلوم الرياضية (أ) و(ب)، العلوم الفيزيائية، علوم الحياة والأرض، العلوم والتكنولوجيات الكهربائية، العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية، إضافة إلى البكالوريا المهنية في تخصصات العلوم والتقنيات، خاصة البناء المعدني، والتصنيع الميكانيكي، أو الشعب المماثلة.

وأكدت المؤسسة أن عملية الترشيح تتم حصرياً عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لذلك، داعية التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا والراغبين في متابعة تكوين هندسي عالي المستوى إلى احترام الآجال المحددة واستكمال إجراءات التسجيل داخل الفترة المعلن عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *